فتح تنعي المستشار العسكري للرئيس ذياب العلي “ابوالفتح”

نعت حركة (فتح) صباح اليوم الثلاثاء، المستشار العسكري للرئيس محمود عباس اللواء ذياب العلي الذي وافته المنية إثر مرض عضال آلم به.

وقالت الحركة في بيان صحافي

وصل لـ”بلدنا الاعلامية” نسخة منه، إن المناضل العلي انتمى للحركة منذ العام 1965 واخوانه حمزه وطانيوي وفضل ومحمود وشغلوا جميعا مواقع متقدمة في قوات العاصفة منذ تأسيسها.

وعين العلي قائداً لقوات الامن الوطني بتاريخ 1-1-2007 وانتهت مهام عمله في القوات بتاريخ 27-12-2011 وعين بمرسوم رئاسي مستشاراً عسكرياً للرئيس محمود عباس.

وأوضحت الحركة أن العلي تمتد جذوره من عائلة عريقة ومناضلة عرب الحمدون هاجرت من فلسطين عام 1948 الى لبنان وسكنة في مخيم القاسمية قرب صور وعائلته بأسرها انتمت في وقت مبكر.

وعمل العلي قائدًا لسرية في القطاع الأوسط في جنوب لبنان تحت قيادة الشهيد جواد أبو الشعر ومن ثم الشهيد بلال ثم أصبح قائدًا للميليشيا في هذا القطاع قبل أن يصبح ضابطا لعمليات كتيبة الجرمق عام 1978 حيث رافق الكتيبة في معاركها في الشقيف والنبطية والخط الساحلي.

وأشرف العلي ورفيقه علي أبو طوق على عشرات العمليات خلف خطوط الاحتلال بعد عام 1982. وفق بيان الحركة.

وتقدمت الحركة من شعبنا الفلسطيني ومن أبناء حركة فتح على وجه الخصوص، ومن رفاق درب الفقيد في النضال، ومن عائلته وأقربائه، بأحر العزاء وأصدق مشاعر المواساة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...