الرئيس عباس يصدر تعليماته لضمان ذهاب الوفد الكويتي لغزة

أصدر الرئيس محمود عباس مساء الأحد، تعليماته للشؤون المدنية لتكثيف الجهد لضمان ذهاب الوفد الكويتي لغزة المسؤول عن مقابلة المعلمين الفلسطينيين لاستقدامهم للعمل في الكويت.

جاء ذلك على لسان وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم خلال زيارة الوفد الكويتي إلى مقر الرئاسة في رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، مؤكدًا أن فرصة التعاقد مع معلمين في غزة ما زالت متاحة.

وتسعى الكويت من خلال زيارة وفدها إلى فلسطين للتعاقد مع 150 معلم/ة في تخصص الرياضيات، وذلك مناصفةً بين الذكور والإناث.

وأشاد صيدم بدور رئيس هيئة الشؤون المدنية وعضو اللجنة المركزية حسين الشيخ وكوادر الهيئة لجهودهم المستمرة لضمان وصول الوفد الكويتي إلى قطاع غزة.

وطالب معلمو رياضيات في قطاع غزة ممن ترشحوا للعمل لدى وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت اليوم، بإنصافهم عقب رفض سلطات الاحتلال الإسرائيلي إصدار تصاريح للوفد الكويتي لإجراء المقابلات في القطاع.

وذكر هؤلاء المعلمون في مناشدة عبر وسائل الاعلام أنهم تقدموا لهذه الوظيفة، التي تمثل أملهم اليوم في ظل الواقع الذي تعيشه غزة، إلا أن إجراءات الاحتلال دون تحقيق مرادهم.

وطالبوا بتسهيل إجراء الامتحانات عن بعد وعمل مقابلات عبر الفيديو كونفرنس بالتعاون مع أي جهة حكومية أو مؤسسة تعليم عالي بإشراف كويتي- فلسطيني.

ويتمتع المعلم الفلسطيني في الكويت بسمعة حسنة خلافًا لمدرسي الدول العربية الأخرى، حيث أُشاد أكثر من نائب بمجلس الأمة الكويتي بمستوى المعلم الفلسطيني وقدرته 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...