أخبار فلسطينعربي ودولي

البكري يلتقي وزير الحج السعودي ويوقع بروتوكول الحج للموسم الحالي

وقع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، اليوم الاثنين، مع وزير الحج السعودي توفيق الربيعة، بروتوكول الحج لموسم 1444- 2023.

ويتضمن البروتوكول الذي وقع في المملكة العربية السعودية، كافة الأمور المنظمة والتعليمات الجديدة المتعلقة بحجاج الخارج والتي تنظم العمل وتسهل على البعثة الفلسطينية القيام بدورها على أكمل وجه، خاصة المتعلقة بالمشاعر والمناسك وترتيبات الاستقبال والإقامة في منى وعرفة .

ونقل البكري تحيات وشكر القيادة الفلسطينية وعلى رأسها رئيس دولة فلسطين محمود عباس، والشعب الفلسطيني الى المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا، شاكرا لوزارة الحج السعودية الخدمات الكبيرة التي تقدمها لحجاج فلسطين والإمتيازات التي تحظى بها البعثة الفلسطينية .

وأكد عمق العلاقة الفلسطينية السعودية وحرص وزارة الأوقاف بكافة طواقمها على تقديم الأفضل لحجاج فلسطين والعمل مبكرا على التحضيرات للموسم القادم .

بدوره، أشاد وزير الحج السعودي بالجهود التي تبذلها بعثة الحج الفلسطينية والإستعدادات التي تقوم بها تجاه حجاج فلسطين ونوعية وطبيعة خدمات السكن التي تقوم البعثة باستئجارها والتي تعود بالراحة على الحجاج، وبمستوى التنسيق ما بين البعثة ووزارة الحج في كل عام .

وقدم شرحا عن الأنظمة والتعليمات الجديدة التي سيتم العمل بها خلال الموسم القادم، مؤكدا أهمية الالتزام بكافة القوانين التي تم الإتفاق عليها لضمان سلامة الحجاج.

وكان البكري قد توجه للمملكة العربية السعودية بدعوة من وزير الحج السعودي لتوقيع البروتوكول برفقة وفد من وزارة الأوقاف، ضم: وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب، والمستشار محمود النيرب، ومدير عام الحج محمود حمد، ومدير الحج فضل قنيبي.

زر الذهاب إلى الأعلى