رياضة

ترتيب تصفيات كاس العالم في افريقيا 2022

Paltel

إليكم ترتيب تصفيات كاس العالم في افريقيا 2022 حيث يتساءل كثير من متابعي الكرة الإفريقية عن تصفيات كأس العالم في إفريقيا 2022.

ويشارك 40 منتخبا في التصفيات الإفريقية مقسمين على 10 مجموعات، يتأهل منهم 5 منتخبات فقط للمشاركة في المنافسة، حيث يتأهل متصدرو المجموعات إلى المرحلة النهائية والتي تقام بنظام المواجهات المباشرة ذهابا وإيابا.

ويخوض المنتخب المصري منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم قطر 2022، ويقع منتخب مصر في المجموعة السادسة رفقة الجابون وليبيا وأنجولا.

وكانت خمس منتخبات قد تأهلت إلى تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 وهذه الدول هي مصر التي حققت الرقم القياسي بمرات الفوز بالمسابقة، وتونس التي تتميز بحضورها، وجزر القمر التي تتأهل لأول مرة في مسيرتها، والجزائر التي حملت اللقب في النسخة السابقة وكذلك المغرب.

ويوم الخميس في الخامس والعشرين أذار/مارس تمكنت جمهورية مصر العربية من الانضمام إلى قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس أمم أفريقيا التي ستقام في الكاميرون 2021 لترافق العديد من المنتخبات العربية الموجودة في السابق.

أما ليبيا فقد فقدت فرصتها في الانضمام إلى المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا لكن ماتزال فرصة عدد من المنتخبات العربية قائمة للتأهل.

يذكر أن الكاميرون شاركت في التصفيات رغم ضمانها للتأهل المسبق باعتبارها مستضيفة الحدث، إذ أنها فرضت تأهل فريق واحد فقط من مجموعتها يرافقها إلى النهائيات، ليصبح مجموع عدد المتأهلين ككل 24 منتخباً.

زر الذهاب إلى الأعلى