رياضة

تشيلسي يتاهل لنصف نهائي الابطال رغم خسارته امام بورتو

Paltel

بلغ تشيلسي الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، رغم خسارته أمام بورتو، بنتيجة (0-1)، مساء يوم الثلاثاء، في إياب ربع النهائي على ملعب سانشيز بيزخوان في إشبيلية.

وسجل هدف اللقاء الوحيد المهاجم الإيراني مهدي طارمي، علما بأن لقاء الذهاب الذي أقيم على الملعب ذاته، قد انتهى بفوز تشيلسي (2-0)، أحرزهما مايسون مونت وبن تشيلويل.

وسيلعب تشيلسي في الدور نصف النهائي، مع الفائز من مواجهة ليفربول وريال مدريد، وسيلتقيان إيابا مساء غدا، علما بأن لقاء الذهاب على ملعب ألفريدو دي ستيفانو قد انتهى بفوز الملكي (3-1).

واعتمد مدرب تشيلسي توماس توخيل، على طريقة اللعب (3-4-3)، حيث قاد البرازيلي تياجو سيلفا الخط الخلفي، بجانب سيزار أزبيليكويتا وأنتونيو روديجر.

وتواجد على طرفي الملعب كل من ريس جيمس وبن تشيلويل، ولعب الألماني كاي هافيرتز دور المهاجم الوهمي، وحوله كل من كريستيان بوليسيتش ومايسون مونت.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب بورتو سيرجيو كونسيساو، إلى طريقة اللعب (4-3-3)، حيث تكون الخط الخلفي من ويلسون مانافا وتشانسيل مبيمبا وبيبي وزايدو سانوسي.

وأدى ماتيوس أوريبي دور لاعب الارتكاز، وتحرك حوله ماركو جروييتش وسيرجيو أوليفيرا، فيما شغل موسى ماريجا دور المهاجم الصريح بين كورونا وأوتافيو.

زر الذهاب إلى الأعلى