رياضة

برشلونة بطلاً لكأس ملك أسبانيا 2021 للمرة الـ31 في تاريخه

Paltel

تُوج نادي برشلونة الإسباني بكأس ملك إسبانيا للمرة الـ31 في تاريخه، بعد تحقيق فوز كاسح على نظيره أتلتيك بيلباو، بأربعة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء السبت، على ملعب “لا كارتوخا” بمدينة إشبيلية، في نهائي النسخة الحالية من البطولة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بين الفريقين قبل أنّ ينجح الفريق الكتالونى بقيادة نجمه المتألق ليونيل ميسي في تسجيل 4 أهداف متتالية في الشوط الثانى خلال 13 دقيقة فقط.

فيما أضاف الهولندى فرينكى دى يونج الهدف الثانى لفريق برشلونة بالدقيقة 63 من زمن المباراة، كما نجح النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي في تسجيل الهدفين الثالث والرابع لصالح برشلونة في شباك أتلتيك بيلباو بالدقيقتين 63 و72 من زمن المباراة، ليصبح البرغوث أفضل هداف في تاريخ نهائيات كأس ملك إسبانيا برصيد 9 أهداف.

كما رفع ميسي رصيده إلى 31 هدفاً في الموسم الجارى 2020-2021 بمختلف البطولات، ليُسجل رقماً قياسياً تهديفياً بتسجيله 30 هدفًا على الأقل في جميع المسابقات للموسم الثالث عشر على التوالي.

وخاض برشلونة مواجهة أتلتيك بيلباو، بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: تير شتيجن / خط الدفاع: بيكيه، مينجويزا، لينجليت / خط الوسط: ديست، ألبا، دى يونج، بوسكيتس / خط الهجوم: ميسي، جريزمان، بيدرى.

أما تشكيل أتلتيك بيلباو ضد برشلونة، فيضم كلاً من: حراسة المرمى: أوناى سيمون / خط الدفاع: ياري، مارتينيز، ميكيل بالنزياجا، دي ماركوس / خط الوسط: مونيان، أليكس بيرينجور، أوناي لوبيز، داني جارسيا / خط الهجوم: ويليامز، راؤول جارسيا.

وأيضاً عزّز برشلونة صدارته لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس ملك إسبانيا برصيد 31 لقبا، يليه أتليتك بلباو برصيد 23 لقبا ثم يأتي ريال مدريد ثالثا برصيد 19 لقبا.

وتأهل برشلونة للمباراة النهائية من كأس ملك إسبانيا على حساب إشبيلية، حيث حقق الفريق الكتالونى ريمونتادا رائعة بالفوز في مباراة العودة بنتيجة 3-0 بعد خسارة مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.

“أتلتيك بيلباو” نجح في التأهل على حساب نظيره ليفانتي في نصف نهائي بطولة كأس الملك بعدما فاز الفريق الباسكي بمجموع المباراتين 3-2.

يُذكر أنّ موقعة أتلتيك بيلباو ضد برشلونة تُعد هي المباراة النهائية الأكثر تكراراً في تاريخ كأس ملك إسبانيا برصيد 10 مرات، متجاوزة أتلتيك بيلباو ضد ريال مدريد 9 مرات.

زر الذهاب إلى الأعلى