رياضة

بلغاريا تفرض التعادل على إيطاليا

Paltel

فرض منتخب بلغاريا التعادل (1-1) على مضيفه إيطاليا، في المباراة التي أقيمت  الخميس، بملعب أرتيميو فرانكي بفلورنسا، في إطار منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022.

تقدم فيديريكو كييزا لإيطاليا بالدقيقة 16، فيما تعادل أتاناس إيلييف لبلغاريا بالدقيقة 39.

وبهذا التعادل، رفع منتخب إيطاليا رصيده إلى 10 نقاط بالمركز الأول في المجموعة الثالثة، بينما رفع منتخب بلغاريا رصيده إلى نقطتين بالمركز الرابع.

الخطورة الأولى في المباراة كانت للأزوري عن طريق إنسيني، الذي أطلق تسديدة قوية في زاوية صعبة لكنها مرت بجوار القائم.

هريستوف رد على تسديدة إنسيني بفرصة محققة، ليستقبل كرة عرضية يقابلها برأسية تمكن الحارس الإيطالي دوناروما من التصدي لها بنجاح.

ونجح فيديريكو كييزا في تسجيل أول أهداف المباراة لصالح الأزوري، بعد مجهود فردي أكثر من رائع من كييزا الذي انطلق في الجهة اليمنى وتوغل وراوغ أكثر من لاعب، ليمرر إلى إيموبيلي الذي أعادها لفيديريكو ويطلق الأخير تسديدة أرضية صاروخية في الشباك.

في الدقيقة 35، استلم إيموبيلي الكرة وانطلق باتجاه منطقة الجزاء ليسدد تسديدة قوية في المرمى، لكن الحارس جيورجييف تألق وتصدى للكرة ليحرم إيطاليا من تسجيل الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 39، تمكن إيلييف من تسجيل هدف التعادل لبلغاريا، بعد تمريرة عرضية بوجه القدم من ديسبودوف قابلها إيلييف بتسديدة من لمسة واحدة في شباك دوناروما.

مع بداية الشوط الثاني، كثف الأزوري من ضغطه وكاد إيموبيلي أن يسجل الهدف الثاني، بعد خروج خاطئ من الحارس البلغاري، ليسدد مهاجم إيطاليا الكرة من زاوية صعبة باتجاه المرمى، لكن لم يكن هناك من يقابلها ليضعها بالشباك.

باريلا في الدقيقة 60، استلم تمريرة من كييزا داخل المنطقة، وأطلق تسديدة صاروخية ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى بلغاريا.

وتألق الحارس جيورجييف وحرم كييزا من فرصة محققة للتسجيل، بعدما حصل فيديريكو على الكرة بشكل جيد وانفرد بالمرمى ليسدد الكرة باتجاه المرمى، لكن الحارس تألق وأبعد الكرة إلى ركنية.

حارس بلغاريا واصل تألقه وحرم إيطاليا من فرصة هدف محقق جديدة، بعدما استلم إيموبيلي داخل المنطقة، وسدد باتجاه المرمى لولا تألق الحارس الذي أنقذ مرماه وحافظ على تعادل فريقه.

زر الذهاب إلى الأعلى