أخبار فلسطين

حماس تنفي وجود أصول وعقارات لها في السودان

Paltel

بعد إعلان السلطات السودانية عن مصادرة جميع أصول حركة حماس في السودان عقب محاولة الانقلاب الفاشلة على الحكم، وكان حركة حماس قد نفت ما تردد جملاً وتفصيلاً مؤكدين أنه لا يوجد لهم أصول في السودان مطلقاً، ووضح البيان الرسمي الصادر من قبل حركة حماس بأن الأصول التي تم الإعلان عن مصادرتها لا تعود لحركة حماس بل تعود إلى بعض رجال الأعمال الفلسطينيين والمستثمرين ولا صلة لهم بأي تنظيمات سياسية.

وكانت حركة حماس قد أصدرت بيان رسمي نفت من خلاله أن يكون لها أي أصول أو عقارات أو شركات في السودان، وجاء ذلك بعد أن أعلن المجلس السيادي السوداني عن مصادرة أصول تعود لحركة حماس، وقد أشارت التقارير أن قيمة الأصول التي تم مصادرتها وصلت قيمتها إلى مليار و200 مليون دولار أمريكي.

وجاء قرار مصادرة أصول حركة حماس في السودان بعد مرور ساعات معدودة من محاولات الإنقلاب على الحكم، فقد نجح الجيش السوداني في بسط سيطرته على الأوضاع واعتقال كافة المتورطين في محاولة الانقلاب الفاشلة.

ومن جانبها ناشدت حركة حماس المجلس السيادي السوداني برئاسة عبد الفتاح البرهان، بحماس المواطنين الفلسطينين المتواجدين في السودان، حيث تم مصادر أصولهم وأكدت الحركة أنه لا علاقة لهؤلاء الأشخاص بالحركة.

زر الذهاب إلى الأعلى