تكنولوجيا

عدسات جوجل تبحث قريبًا عن الكلمات والصور معًا

Paltel

تعمل جوجل على تحديث أداة البحث المرئي Google Lens بميزات لغة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث سيسمح التحديث للمستخدمين بمزيد من تضييق عمليات البحث باستخدام النص، على سبيل المثال، إذا التقطت صورة لقميص بيزلي للعثور على عناصر مماثلة عبر الإنترنت باستخدام Google Lens، فيمكنك إضافة الأمر البحث عنها.

بالإضافة إلى ذلك، تطلق جوجل خيار “Lens mode” الجديد في تطبيق iOS Google الخاص بها، مما يسمح للمستخدمين بالبحث باستخدام أي صورة تظهر أثناء البحث في الويب، سيكون هذا متاحًا “قريبًا”، لكنه سيقتصر على الولايات المتحدة.

وتقوم جوجل أيضًا بإطلاق Google Lens على سطح المكتب داخل متصفح Chrome ، مما يسمح للمستخدمين بتحديد أي صورة أو مقطع فيديو عند تصفح الويب للعثور على نتائج البحث المرئية دون مغادرة علامة التبويب الخاصة بهم، حيث سيكون هذا متاحًا عالميًا “قريبًا”.

هذه التحديثات هي جزء من أحدث دفعة من جوجل لتحسين أدوات البحث باستخدام فهم لغة الذكاء الاصطناعي. يتم تشغيل تحديثات Lens بواسطة نموذج التعلم الآلي الذي كشفت عنه الشركة في I / O في وقت سابق من هذا العام باسم MUM.

بالإضافة إلى هذه الميزات الجديدة، تقدم جوجل أيضًا أدوات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لعمليات بحث الويب والمحمول.

وتُظهر التغييرات التي تم إجراؤها على Google Lens أن الشركة لم تفقد الاهتمام بهذه الميزة، والتي أظهرت دائمًا أنها واعدة ولكنها بدت أكثر جاذبية باعتبارها حداثة.

وجعلت تقنيات التعلم الآلي ميزات التعرف على الأشياء والصور سهلة نسبيًا على المستوى الأساسي، ولكن كما تظهر التحديثات، فإنها تتطلب القليل من البراعة من جانب المستخدمين لتعمل بشكل صحيح. قد يكون الحماس في تزايد، على الرغم من ذلك – قامت Snap مؤخرًا بترقية ميزة المسح الضوئي الخاصة بها، والتي تعمل بشكل مماثل إلى حد كبير لـ Google Lens.

تريد جوجل أن تحول تحديثات Lens هذه إلى أداة مسح ضوئي للعالم من الذكاء الاصطناعي إلى أداة أكثر فائدة، إنه يعطي مثالًا لشخص يحاول إصلاح دراجته ولكن لا يعرف ما تسمى الآلية الموجودة على العجلة الخلفية، يلتقطون صورة باستخدام Lens ، ويضيفون نص البحث “كيفية إصلاح هذا”، وجوجل ينبثق بالنتائج التي تحدد الآلية على أنها “derailleur”.

زر الذهاب إلى الأعلى