أخبار فلسطين

حسين الشيخ: سيتم اليوم الإعلان عن 4 آلاف اسم حصلوا على “لم الشمل”

Paltel

أعلن وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، ظهر يوم الثلاثاء، أنه سيتم اليوم الإعلان عن 4 آلاف اسم تم منحهم حق المواطنة واستلام الهويات الفلسطينية، إضافة إلى تغيير عنوان السكن.

وأوضح الشيخ في بيان، أنّ ذلك يأتي ضمن الجهود المبذولة من قبل السلطة الفلسطينية، بهدف لم شمل العائلات الفلسطينية.

وقال: “متابعةً لما أعلنا عنه بتاريخ 30/08/2021 حول التفاهمات التي تمت بيننا وبين الجانب الإسرائيلي، والتي بموجبها أعيد العمل بهذه الملفات، فإننا نعلن اليوم عن استقبال الدفعة الأولى من موافقات الهويات لمن دخلوا إلى فلسطين ولم يحصلوا على الهوية الفلسطينية”.

وأضاف: “حصلنا اليوم على عدد 4000 موافقة تشمل طلبات للمتقدمين من المحافظات الجنوبية والشمالية للحصول على الهوية وجواز السفر الفلسطيني، كما تشمل موافقات على تغيير العنوان من المحافظات الجنوبية للمحافظات الشمالية إضافة إلى موافقات من فئة أبناء المواطنين الذين تجاوزا سن الـ16 عام ولم يكونوا مسجلين في هويات ذويهم”.

وتابع: “مرة أخرى فإنني أأكد بأننا مستمرون في المتابعة الحثيثة من أجل انجاز وفي اقرب وقت ما تبقى من الأسماء التي أُرسلت في الكشوفات للجانب الإسرائيلي والتي تشمل الهويات وتغيير العنوان”.

وأردف: “بناءً على ذلك:أُعلن أن الهيئة العامة للشؤون المدنية ومديرياتها في المحافظات الجنوبية والمحافظات الشمالية ستكون مفتوحة اعتباراً من يوم غدً لتسليم رسائل الموافقة الخاصة بالفئة المعلن عنها أعلاه”.

واستدرك: “وذلك من أجل التوجه إلى مكاتب الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية لإتمام إجراءات استصدار الهوية وجواز السفر الفلسطيني”.

ودعا الشيخ في ختام حديثه، المواطنين الذين لم يقوموا حتى الآن بتحديث بياناتهم إلى سرعة إنجاز ما هو مطلوب منهم من تقديم طلبات أو تحديث بيانات.

زر الذهاب إلى الأعلى