رياضة

الأهلي يصعق غزل المحلة بفوز درامي في الدقيقة 98

Paltel

اقتنص الأهلي فوزًا مثيرًا على مضيفه غزل المحلة بنتيجة (3-2)، مساء الاثنين، على ملعب المحلة، ضمن مواجهات الجولة الخامسة للدوري المصري الممتاز.

سجل الأهلي في البداية عن طريق محمد مجدي “أفشة” في الدقيقة (10)، وأضاف بيرسي تاو الهدف الثاني في الدقيقة (49).

عاد المحلة بهدف عبده يحيى في الدقيقة (57) ثم أحرز التعادل في الدقيقة (90+4) عن طريق أكرم توفيق بالخطأ في مرماه.

لكن النجم التونسي علي معلول سجل الهدف الثالث للقلعة الحمراء في الدقيقة (90+7)، ليحقق الأهلي الفوز الخامس على التوالي.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه بيتسو موسيماني إلى 15 نقطة في الصدارة، وتجمد رصيد المحلة بقيادة مدربه محمد عودة عند 8 نقاط في المركز الرابع.

بدأت المواجهة بتحركات سريعة من جانب غزل المحلة وفرصة ضائعة عن طريق حميد ماو ارتدت في الدفاع الأهلاوي.

ورد معلول بعرضية وفرصة من بيرسي تاو أبعدها دفاع المحلة، ثم أخطأ الحارس عمرو شعبان في كرة عرضية أهلاوية ولكن فتح الله أنقذ الموقف.

طالب لاعبو الأهلي بالحصول على ضربة جزاء نتيجة لمسة يد ضد مدافع المحلة، ولكن الحكم رفض احتسابها بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

ثم أحرز محمد مجدي “أفشة” هدف التقدم للأهلي، في الدقيقة 10 من خطأ دفاعي واضح، بعد أن تسلم أفشة تمريرة من محمد شريف أودعها الشباك.

وأبعد الشناوي تسديدة قوية من المحلة أبعدها بعد ذلك بانون، وسط مطالبات بضربة جزاء من لاعبي المحلة في عرضية قبلها نتيجة التحام ضد عبده يحيى.
وأضاع أفشة فرصة خطيرة من تسديدة أبعدها الحارس عمرو شعبان، ثم سدد شريف بجوار القائم،كما أضاع بانون رأسية بعيدة عن مرمى المحلة.

وغلب الطابع البدني على مجريات الأمور في ظل التحامات عنيفة بين لاعبي الفريقين، ثم أمسك الحارس محمد الشناوي بعرضية إيهاب سمير.

وأضاع تاو انفرادا بعد مراوغة الحارس عمرو شعبان ووجه تسديدة بعيدا عن المرمى، ووجه يحيى حامد تسديدة طائشة خرج معها الشوط الأول بتقدم أهلاوي.

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الثاني مع بداية الشوط الثاني، بعد انطلاقة رائعة من جانب بيرسي تاو الذي راوغ ببراعة وسدد في مرمى زعيم الفلاحين.

ونال عمرو السولية البطاقة الصفراء للخشونة، وأحرز عبده يحيى الهدف الأول لغزل المحلة بالدقيقة 57 من كرة عرضية وسط ارتباك دفاعي أهلاوي.

وأشرك غزل المحلة لاعبه هشام نبوي بدلاً من أحمد غنيم، ثم انطلق فوافي ووجه تسديدة قوية في يد محمد الشناوي الذي أمسك أيضا بتصويبة نبوي.

وضاعت فرصة أهلاوية بتسديدة محمد شريف التي أبعدها فتح الله باقتدار قبل متابعة أفشة، ثم أشرك الأهلي لاعبه حسام حسن على حساب محمد شريف.

ودفع المحلة بأحمد الشيخ بدلا من كونيه، ونال يحيى حامد إنذارا للخشونة، ودفع الأهلي بلويس ميكيسوني على حساب حسام حسن الذي تعرض للإصابة.
ونال المدافع المغربي بدر بانون إنذارا، بينما أشرك الأهلي الثنائي أحمد عبد القادر وحسين الشحات بدلاً من محمد مجدي “أفشة” وبيرسي تاو.

وألقى المحلة بالثلاثي عبد الرحمن عاطف وخالد الإخميمي وأحمد النادري، وأضاع نبوي فرصة بفردية شديدة، ثم تسديدة سهلة من الشيخ في يد الشناوي.

ورد القائم تسديدة خطيرة من أحمد عبد القادر صانع ألعاب الأهلي، ثم وجه عبده يحيى نجم غزل المحلة تسديدة قوية تحولت إلى ركنية.

وسجل المحلة هدف التعادل في الدقيقة (90+4) بالنيران الصديقة، بعدما اصطدمت رأسية معاذ الحناوي في أكرم توفيق وسكنت مرمى الشناوي بغرابة.

وحصل الأهلي على خطأ على حدود منطقة الجزاء، وسجل علي معلول هدف الفوز القاتل في الدقيقة (90+8) بعد تصويبة اصطدمت بالحائط البشري.

زر الذهاب إلى الأعلى