أخبار فلسطين

السنوار لشباب غزة: نقبل رؤوسكم وأياديكم وأقدامكم لأنكم رسمتم أعظم لوحة بالعالم

Paltel

أكد يحيى السنوار رئيس حركة “حماس” في قطاع غزة، أن الشباب الثائر رسمّوا واحدة من أعظم اللوحات التي رسمتها شعوب العالم من خلال مسيرة العودة الكبرى، قائلاً لهم : “نقبل رؤوسكم واحدًا واحدًا، ونقبل أياديكم يدا يد، ونقبل أقدامكم قدما قدم”.

جاء ذلك في كلمة له خلال لقاء شبابي أقامته الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار مساء يوم الأربعاء، في مخيم العودة شرق مدينة غزة، بمشاركة قادة القوى الوطنية والإسلامية.

ووجه السنوار حديثه للشباب قائلاً : “هل تدرون ماذا سيكتب عنكم التاريخ أيها الشباب الثائر؟”.

وأضاف : “سيكتب التاريخ أنكم في هذه المرحلة بالذات، يوم نقل السفارة الأمريكية للقدس وصمت المسلين، وجيوش العالم، خرجتم بأجسادكم العارية واقدامكم الحافية وامعائكم الخاوية لتقولوا للعالم اجمع، ان هذه شهادتنا نسجلها للتاريخ وننهرها بدماء 70 شهيدًا، وأننا نرفض هذا النقل وان تكون القدس إلا عاصمة ابدية لفلسطين”.

وتابع : “أيها الشباب لقد قالها من قبل، نزار قباني: علمونا يا مجانين غزة، واليوم ان شاءوا فمجانين غزة يعلمون العالم، أنه إذا اراد الشعب يوما الحياة فلا بد ان يستجيب القدر”.

وتابع : “يا من حوصرتم على مدار 11 عاما، لتنقلبوا على حقوقكم وثوابتكم، يا من جوعتم ومورست ضدكم كل الاساليب القذرة لتنقلبوا على مقاومتكم، فخرجتم في هذا الحراك الوطني الكبير ورسمتم هذه اللوحة العظيمة (..) نقبل رؤوسكم واحدًا واحدا، ونقبل اياديكم وأقدامكم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى